صمام ميترال | مركز القلب
الطوارئ

الطوارئ

+41 44 387 37 11

النهار

رقم الطوارئ

+41 44 387 21 11

الليل

رقم الطوارئ

+41 44 387 37 11

لوحة مفاتيح الهاتف في مركز القلب هيرسلاندن في زيورخ

ا(لقسطرة من الحافة إلى الحافة)

يمكن إجراء إعادة بناء الصمام التاجي عن طريق الجلد إذا تم استيفاء معايير تشريحية وسريرية محددة. يعتبر هذا إجراء أقل توغلا من جراحة القلب المفتوح۔

الصمام التاجي

يمكن لأطباء القلب وجراحي القلب الذين يقومون بهذا الإجراء إصلاح الصمام التاجي عن طريق ربط مشبك بالصمام التاجي (يسمى مشبك ميتراكليب أو باسكال). يضمن هذا المشبك إغلاق الصمام بشكل أفضل مرة أخرى، مما يساعد على استعادة تدفق الدم الطبيعي عبر القلب. كيف يعمل العلاج؟ يتم تنفيذ الإجراء على القلب النابض في غرفة عمليات هجينة مجهزة خصيصا، دون فتح الصدر أو توصيل المريض بجهاز القلب والرئة. للوصول إلى الصمام التاجي، يتم إدخال قسطرة توجيه مرنة وطويلة من خلال الوريد في الفخذ ثم تتقدم إلى القلب. ثم يتم استخدام هذه القسطرة لربط المشبك التاجي بالصمام التاجي ليغلق بشكل أفضل مرة أخرى. خلال هذه العملية، يمكن للأطباء التحقق من مكان المشبك على القلب النابض، وإذا لزم الأمر، تصحيحه في كثير من الأحيان حسب الحاجة حتى يتم تحقيق أفضل تخفيض ممكن في القصور المطلوب لأنه يتم رصد الحد من القصور التاجي في الوقت الحقيقي عن طريق الموجات فوق الصوتية. يتم إجراء العملية تحت التخدير العام. يحتاج المريض فقط للبقاء في المستشفى لبضعة أيام بعد ذلك۔

من هم المرضى الذين يناسبهم العلاج؟

تعتبر إعادة بناء الصمام التاجي عن طريق الجلد باستخدام دعامة تاجية مناسبة بشكل خاص كبديل للمرضى الذين يعانون من قصور تاجي شديد والذين لديهم مخاطر جراحية عالية - على سبيل المثال، بسبب الأمراض المصاحبة أو التقدم في السن. يمكن أن يؤدي هذا الإجراء إلى تحسن كبير في نوعية الحياة هؤلاء المرضى. تتم مناقشة كل حالة على حدة من قبل فريق القلب متعدد التخصصات لتحديد الاستراتيجية المثلى التي تلبي أيضا توقعات المرضى. بفضل خبرتهم في إجراء الآلاف من التدخلات التاجية عبر القسطرة، يعد فريقنا واحدا من أكثر الفرق كفاءة في سويسرا وأوروبا لأداء هذا العلاج بأعلى مستوى من السلامة والجودة۔

Dr. med. Aris Moschovitis طبيب قلب
Aris Moschovitis

Team
PD Dr. med. Maurizio Taramasso MD, PHDجراحة القلب والأوعية الدموية والصدر
PD Dr. med. Maurizio Taramasso MD, PHD

Team Tamarasso