تافي | تافي زيورخ
الطوارئ

الطوارئ

+41 44 387 37 11

النهار

رقم الطوارئ

+41 44 387 21 11

الليل

رقم الطوارئ

+41 44 387 37 11

لوحة مفاتيح الهاتف في مركز القلب هيرسلاندن في زيورخ

ما تحتاج لمعرفته حول استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد

يشير الأطباء إلى الاستبدال الأقل بضعا للصمام الأبهري باسم استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد. يعتبر هذا الإجراء أقل توغلا من جراحة القلب المفتوح، لكنه ليس مناسبًا للجميع۔

استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد

يمنع الصمام الأبهري الدم من الشريان الكبير (الأبهر) من التدفق مرة أخرى إلى القلب - مثل صمام الإطارات۔ ولكن لنفترض أن الصمام الأبهري متكلس أو ضيق أو يُسرب الدم۔ في هذه الحالة، يمكن أن يسبب عدم الراحة ومرض القلب على المدى الطويل۔ قد يكون من الضروري بعد ذلك استبدال الصمام الأبهري المصاب بصمام اصطناعي۔ كبديل لجراحة القلب المفتوح، يمكن أيضا إجراء استبدال الصمام بالحد الأدنى من التدخل الجراحي عن طريق القسطرة۔ يسمي الأطباء هذا الإجراء استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد۔



من هم الأشخاص الذين يحتاجون إلى استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد

يعتبر استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد البديل العلاجي للأشخاص الذين يعانون من تضيق شديد في الصمام الأبهري (تضيق الصمام الأبهري) الذي يسبب الأعراض ("تضيق الصمام الأبهري الحاد المصحوب بأعراض") والذين سيستفيدون من طريقة أقل توغلا لاستبدال الصمام بتشريح مناسب۔

يتخذ فريق القلب المتخصص متعدد التخصصات القرار المناسب لإجراء استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد في المستشفيات من عدمه۔ يقوم العديد من المتخصصين بتشخيص كل مريض لتقديم أفضل علاج فردي۔ بالإضافة إلى صحتك العامة، ينظر الفريق أيضا في أسباب تشريحية وتقنية محددة قد تجعل إجراء استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد مناسبًا أو غير مناسب لك۔

ما هي العملية المناسبة لاستبدال الصمام الأبهري عبر الجلد؟

عادة ما يتم إدخال صمام القلب الجديد في شكل مطوي من خلال الفخذ مع أنبوب رفيع ومرن (قسطرة) في الشريان الفخذي ويتقدم إلى القلب۔ ثم يقوم الطبيب بإدخال الصمام الجديد في الصمام المصاب۔ عادة ما يتم تنفيذ العملية دون تخدير عام۔ يتم استخدام جهاز حماية الدماغ بشكل روتيني في ممارستنا لتقليل مخاطر العملية۔

كيف تختلف عملية استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد عن عملية استبدال الصمام الأبهري التقليدية؟

في عملية استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد، يقوم الطبيب عادة بإدخال الصمام من خلال شق صغير في الفخذ۔ أما في عملية استبدال الصمام الأبهري التقليدية، فيتم قطع عظم القص بشكل عام كليا أو جزئيا (جراحة القلب المفتوح)۔ في عملية استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد، يستمر قلبك في النبض من تلقاء نفسه طوال العملية ولا تحتاج إلى تهوية اصطناعية - لذلك فإن جهاز القلب والرئة المستخدم في عملية استبدال الصمام الأبهري التقليدية ليس ضروريا۔ لذلك يمكن للمريض استئناف الأنشطة اليومية العادية في غضون أيام قليلة۔ اطلب من طبيبك شرح جميع الإيجابيات والسلبيات لمشاركته في اتخاذ القرار۔

Dr. med. Aris Moschovitis طبيب قلب
Aris-Moschovitis

Aris-Moschovitis
PD Dr. med. Maurizio Taramasso MD, PHDجراحة القلب والأوعية الدموية والصدر
Herz- und thorakale Gefässchirurgie

Dr. med. Tamarasso